Friday, March 4, 2016

تجربتي مع بطاقة E-pay visa للبنك المغربي للتجارة الخارجية BMCE Bank

السلام عليكم، في هذا الموضوع سوف أشارك معكم تجربتي في الحصول على بطاقة فيزا E-pay visa الخاصة بالتسوق من الانترنت و المقدمة من طرف بنك التجارة الخارجية BMCE Bank :)
كنت في امس الحاجة الى تلك البطاقة لكونها تسهل جميع المعاملات المالية على الانترنت من بيع و شراء :) لذلك قمت أولا بالبحث في الانترنت عن البنك الذي يوفر هذه البطاقات و أي واحدة هي الأرخص.

أولا لاحظت أن بطاقة التجاري وفا بنك هي الأرخص من بين جميع البطاقة، اذ يلزمك فقط 33 درهم للحصول على البطاقة و لاكن أثناء ذهابي الى احدى وكالاتهم للاستفسار عن البطاقة، أخبرني احدى الموظفين أن البطاقة بها مشكلة و كل زبنائهم الذين حصلو عليها لم يستطيعوا استعمالها الى يومنا هذا.

لدى قصدت البنك الشعبي الذي يوفر هو الاخر بطاقة MasterCard بـ 79dh فقط، ولاكن أخبرني المدير كنصيحة منه أن مصاريفها جد مرتفعة و لا تصلح للطلاب و أنها ستكلفني الكثير سواء عند طلبها أو أثناء استخدامها للتسوق.

و اخر محطة لي كانت وكالة البنك المغربي للتجارة الخارجية BMCE Bank، استقبلني المدير، و سألته ان كانو يوفرون بطاقات فيزا أو ماستر كارد الصالحة للتسوق على الانترنت، و قال لي أنهم يوفرون بطاقة E-pay visa بمبلغ 500 درهم عند فتح حساب لديهم، وبعد ذلك تدفع كل عام 320 درهم ( 120 درهم = ثمن البطاقة / 200 = مصاريف الحساب أي 50 لكل ثلاثة أشهر ) ، لدى قمت بفتح حساب لديهم بـ 500dh درهم ، أعطاني الموظف بعض الأوراق لامضائها، و قال لي أن أعود بعد 10 أيام لاستلام بطاقتي :) ، و بعد مرورها، عدت للوكالة، أعطاني الموظف الظرف و طلب مني اخراج البطاقة منه، ثم أعطيتها له لادخال بعض المعلومات في الحاسوب ثم أرجعها لي، و قمت بامضاء ورقة، و الان بعد تمام كل شيئ، قمت بوضع 100 درهم في البطاقة و قال لي الموظف ستجد المبلغ في البطاقة بعد ساعة من الان ^^ الان انتهى كل شيئ، شكرت الموظف و عدت الى المنزل فرحا و في غاية الحماس :) .


الى هنا ينتهي موضوعنا، و الى موضوع اخر انشاء الله مع تجربتي في تفعيل حساب بايبال ببطاقة E-pay visa :)

شارك الموضوع

0 comments :

Post a Comment